منتديات الكوماندا

منتديات الكوماندا ترحب بكل زوارها واعضائها المتواجدين علي المنتدي
 
الرئيسيةالأهدأتاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولرسالة ترحيبية

شاطر | 
 

 البيتكوين l سوق تداول soqtdwl

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صاحب السعادة
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 7
علم بلدك :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 28/12/2017

مُساهمةموضوع: البيتكوين l سوق تداول soqtdwl   السبت يناير 06, 2018 6:23 pm

فوركس، سوق الفوركس، تداول،الاسهم السعودية، سوق تداول،اسعار العملات، توصيات، تجارة العملات، تجارة الفوركس

عملة البيتكوين

تعريف ما هي عملة البيتكوين (Bitcoin) :
هي عملة معماة ( وهمية ) يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها. كما أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، يمكن استخدام العملة كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو من المتاجر اللتي تدعم الدفع باستخدام عملة البيتكوين ويمكن تحويلها إلى عملة تقليدية.

كيف تعمل عملة البيتكوين ؟

تخيل أنه يوجد غرفة بها كاميرات مراقبة تراقب كل صغيرة و كبيرة و تسجله مدى الحياة، و بهذه الغرفة خمس حصالات شفافة بحيث يمكن رؤية القطع النقدية بداخلها بوضوح، و كل حصالة من الخمسة تعود ملكيتها لشخص يقف خارج الغرفة و معه كود ليفتح الحصالة، و هذا الشخص أراد شراء شيئ ما فأذا به يذهب الى التاجر و يعطى التاجر كود الحصالة، ثم يدخل التاجر الغرفة و وجهه مغطى بحيث لا يمكن رؤيته و ياخذ المال و يضعه فى حصالته الموجودة فى نفس الغرفة و يخرج, و بذلك تكون هذه الكاميرات قد سجلت أنه تم نقل مبلغ وقدره من الحصالة و لكنها لا تعرف حصالة من او ذهب النقود الى من او انفقد فى اى شئ.
و لكن لماذا البيتكوين؟

تذكر دائما ان لكل عملة إيجابيات و سلبيات, و إيجابيات هذه العملة تتلخص فى ثلاثة جمل:

العمولات والرسوم المنخفضة و السرعة:

بدلاً من ان تبحث على وسيط بينك و بين التاجر لنقل المال، و هذا الوسيط يخصم نسبة من المال، بوجود عملة البيتكوين، هذه العملية غير موجودة، لأن العملة لم تنتقل، بل كود العملة هو ماخرج من محفظتك و دخل الى محفظة التاجر، و هذه العملية تتم بينك و بين التاجر بدون وسيط و تسمى بـ P2P او الند بالند.

السرية:

المضاربات وعمليات البيع و الشراء تتم بسرية تامة أي لا يمكن مراقبتها أو التدخل فيها و هذه نقطة إيجابية لمن يحب الخصوصية كما انها تقلل من سيطرة الحكومة و البنوك على العملة.

العالمية:

عملة البيتكوينلا ترتبط بموقع جغرافي معين او لبلد معين فيمكن التعامل معها و كانها عملتك المحلية. و أهم شئ فى هذه العملة انه ليس لها (ضابط ولا رابط) ان صح التعبير و ذلك يلغى سيطرة البنوك المركزية على طبع الاموال الذى تسببت بالتضخم و ارتفاع الاسعار، و السبب الذى يجعل هذه العملة محمية من التضخم هو عددها المحدود فقد وضع ساتوشي ناكاموتو خطة على ان يتم انتاج 21 مليون عملة بحلول عام 2140، كما ان عددها المحدود أعطاها قيمة كبيرة فى السوق فبعد ان كان ثمنها يساوى 6 سنتات فقط، ارتفع الى اكثر من 1000 دولار ثم هبت الى حوالى 600 دولار و سبب التغيرات الكبيرة المفاجئة هى انها غير مستقرة بعد، و يمكنك متابعة سعرها على موقع coindesk .

و لكن من اين نحصل على عملة البيتكوين؟

يحصل عليها الناس بعدة طرق و لكن الطريقة الرئسية هى عملية التعدين:

عملية التعدين هذه تشبه عملية إستخراج الذهب بالحفر فى المناجم سواء بصورة فردىة او على هيئة مجموعات، و لكن في عملية تعدين البيتكوين، تستبدل أدوات الحفر بأجهزة الكمبيوتر و كلما زادت قدرة الجهاز على المعالجة، زادت قدرته على استخراج العملات بشكل أسرع، و يستبدل منجم الذهب ببرنامج لحل معادلات معقدة تحمل فى طياتها أكواد العملات، و من يجد كود العملة تصبح هذه العملة ملكه، و هناك الكثير حول العالم من اصبحوا مهوسون بهذه العملة و حجزوا سيرفرات كاملة تعمل على مدار اليوم لحل المعادلات و استخراج العملات.

و بالرغم من ان هذه العملة وهمية الا ان بعض الشركات مثل شركة Titan Bitcoin تعمل على خروج هذه العملة الى الواقع على هيئة عملات معدنية تحمل نفس القيمة و تحمل ID متكون من 8 ارقام و لكن ذلك يفقدها اهم مميزاتها و هى السرية و السرعة و الرسوم المنخفضة .


افتح حساب مجاني الان

اسعار العملات، توصيات،تجارة العملات تجارة الفوركس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البيتكوين l سوق تداول soqtdwl
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الكوماندا :: منتدى الترحيب بالاعضاء والمناسبات والاعلانات :: مـنـتـدى الاعـــلانات الـمـجـانـيـة-
انتقل الى: